«عكاظ» (جدة)
بعد توقف لمدة 29 عاما، تطلق أمانة محافظة جدة (الإثنين) القادم وعلى مدى يومين، المزاد العلني لمخطط «السعيد» بالمحافظة، الذي تبلغ مساحته أربعة ملايين متر مربع، ويشمل 113 قطعة تحت إشراف طائفة العقار بالمحافظة، وفق الآلية الحديثة لتنظيم المزادات؛ بهدف إتاحة الفرصة للمواطنين للتملك العقاري وتوفير السكن الملائم لهم.

وأوضح رئيس طائفة العقار بمحافظة جدة خالد الغامدي أن المخطط الذي يقع شرق طريق مكة - جدة السريع سيشهد وضع آلية المزادات العقارية، التي اعتمدت من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة، وبدأت منذ وقت مبكر في استلام الشيكات من المواطنين الراغبين في دخول المزاد.

وأشار إلى أنه سيسمح للمواطن بشراء قطعة أرض واحدة فقط حتى تكون الفرصة مهيأة للجميع.

ولفت إلى أن القطاع العقاري من القطاعات الرئيسية التي تشكل مساهمة ونموا ملحوظا في الناتج المحلي عاما بعد آخر، تدلل عليه نسبة الصناديق العقارية، وبناء الشراكات من أجل التطوير العقاري.

من جهتهم، نوه مواطنون بجهود أمانة محافظة جدة المتمثلة في إطلاق المزاد العلني العقاري، بما يرسخ واجبها الوطني تجاه سكان جدة المتمثل في تمكينهم من شراء الأراضي عبر المزاد العلني، بعدما كانت عملية البيع في هذا الموقع موقوفة لمدة تجاوزت 29 عاما، بعد أن ألغيت كافة الصكوك السابقة لعملية بيع بعض الأراضي في تلك الفترة.