الأمير سعود بن نايف محتضنا عددا من الأطفال في الإثنينية. (عكاظ)
الأمير سعود بن نايف محتضنا عددا من الأطفال في الإثنينية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
أكد أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف، أن الأمر الملكي بإنشاء لجنة عليا يرأسها ولي العهد تعنى بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة بقضايا الفساد العام، سيكون له أثر كبير، وسيبعث الطمأنينة للجميع.

وقال خلال استضافته في لقاء «الإثنينية» أمس الأول مسؤولي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة: «إن هذه البلاد تسير وفق منهج واضح وسليم، أساسه العدل، وأداء الحقوق للجميع، ضمن قضاء وحكمٍ عادل، بما يثبت ‏من دلائل ‏وثوابت تدين من تجاوز، فالحمد لله الذي رزقنا بملكٍ صالح ‏يبحث عن إبراء ذمته ‏في كل أمر، ولا تأخذه في الحق لومة لائم».


ورفع الأمير سعود بن نايف، أحر التعازي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وإلى كل ذوي من استشهد في الحادثة الأليمة لسقوط الطائرة التي كانت تقل نائب أمير عسير الأمير منصور بن مقرن وعدداً من المسؤولين في رحلة عمل تفقدية.

وقال: «نحسبهم عند رب العالمين من الشهداء، فهم كانوا في رحلة تمس المواطن ‏ومتابعة الخدمات المقدمة له».

من جهة أخرى، دشّن أمير المنطقة أمس، الموقع الإلكتروني لمركز زاد الحكمة للاستشارات التعليمية والتربوية.

واطلع على برامج المركز، مشدداً على أهمية أن تعمل هذه المراكز وفق أحدث وأفضل الممارسات العالمية والمحلية في مجال التنمية، وعلى المبادرات التي تتناسب مع حاجة المجتمع، بحيث تشتمل البرامج والمبادرات الخاصة بالشباب والفتيات على تحصينهم من الأفكار المتطرفة والغلو.

يذكر أن الأمير سعود بن نايف يرعى اليوم (الأربعاء) فعاليات «منتدى الشرقية الاقتصادي 2017»، الذي تنظمه غرفة الشرقية على مدى يومين بأحد فنادق الدمام، تحت شعار «شركاء في رؤية الغد».