-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
التقى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس (الثلاثاء)، المندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد بن محمد العريفي.

واطلع السفير العريفي على ما يقدمه المركز من مشاريع للمنكوبين في العالم، بلغت 251 مشروعاً نفذ منها 161 مشروعاً في جميع مناطق اليمن بمشاركة 85 شريكاً محليا ودولياً، شملت الأمن الغذائي، والتغذية، والإيواء، والصحة، والدعم المجتمعي، وغيرها من المشاريع، وأن المركز أولى عناية واهتماما كبيرين بالبرامج الموجهة للمرأة والطفل، حيث نفذ 68 برنامجا للمرأة، و80 برنامجا للطفل.


كما تناول اللقاء آلية تعاون المركز مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة، ومدى حرص المركز على الشراكة الإستراتيجية لتمويل وتنفيذ البرامج بينهما بشكل مشترك، بما يضمن سرعة وصول المساعدات للمحتاجين لها والأماكن الأكثر تضرراً.

من جانبه، أشاد السفير العريفي بالدور الكبير الذي يقدمه المركز في المجال الإغاثي والإنساني لكافة الدول المنكوبة والمحتاجة وخصوصا لليمن الشقيق، مما حظي بالإعجاب من قبل الجميع.

من جهة ثانية، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع المنظمة الدولية للهجرة مشروعاً لتوفير متطلبات الحياة الأساسية للاجئين الروهنجيا الذين وصلوا حديثًا إلى المخيمات في مدينة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش.

ويهدف المشروع إلى توفير متطلبات الحياة الأساسية من المأوى والمواد غير الغذائية لدعم الروهينجا حديثي الوصول إلى مدينة كوكس بازار ببنجلاديش، ويستفيد من المشروع 55,750 فرداً.