«عكاظ» (الرياض)

أكملت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم (الثلاثاء)، تنفيذ المشروع الأول للنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة للمناطق النائية التابعة إلى 13 محافظة، وذلك قبل الموعد المحدد بنحو 30 يوما.



ونفذ فريق عمل الوزارة المشروع بالشراكة مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين»، الذي يهدف لخدمة نحو 140 ألف مواطن ومقيم في أكثر من 25 ألف مسكن بالمراكز، والقرى، والهجر، التي تشمل محافظات (المجمعة، ورماح) بمنطقة الرياض، ومحافظات (الخفجي وحفر الباطن وقرية العليا) بالمنطقة الشرقية، كذلك محافظات (القريات ودومة الجندل وسكاكا وطبرجل) بمنطقة الجوف، إضافة إلى محافظات (العويقيلة ورفحاء وطريف وعرعر) بمنطقة الحدود الشمالية.



يذكر أن هذا المشروع يعد الأول ضمن مشاريع مبادرة نشر خدمات النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة في المناطق النائية إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، التي تهدف إلى تطوير القطاع وتعزيز البنية التحتية الرقمية، وتوفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة لجميع مناطق المملكة تحقيقاً لرؤية المملكة2030.



وستطلق الوزارة المزيد من مشاريع النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة تباعا؛ بهدف تغطية 70 % من المساكن في القرى والهجر بنهاية 2020.

صور