مرزوق الغانم
مرزوق الغانم
-A +A
«عكاظ» (الكويت)okaz_online@
يعقد مجلس الأمة الكويتي جلسة استثنائية اليوم (الثلاثاء) دعا له رئيس المجلس مرزوق الغانم، لينقل للأعضاء رسالة وصفها بـ«المهمة» من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، تتناول التطورات الإقليمية.

وجدد مرزوق الغانم إدانته للاعتداء الآثم بالصاروخ الباليستي الذي استهدف الرياض، مؤكداً تضامن الكويتيين الكامل والتام مع المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً.


وقال الغانم، في تصريح للصحفيين من مجلس الأمة أمس الأول (الأحد)، «الأوضاع الإقليمية تسير بوتيرة متسارعة جدا، وبالتأكيد هناك أخطار، وتحديات كثيرة، ما يستدعي منا التعامل مع هذا الوضع الاستثنائي الخطير بحكمة وحنكة».

ووجه دعوة لجميع النواب الكويتيين للاجتماع (اليوم)، قائلاً «ادعوهم للاجتماع في المجلس، حيث إن هناك رسالة مهمة من أمير البلاد سأنقلها للنواب، وأدعو الجميع إلى تحصين جبهتنا الداخلية، وإلى التركيز على الأولويات».

وتطرق الغانم إلى وجود «أخطار حقيقية، ويجب أن نتحدث بشفافية كاملة مع أبناء الشعب الكويتي، وهناك تحديات كبيرة تواجهنا، ويجب علينا أن نركز عليها»، مضيفاً «أول سلاح لمواجهة هذه التحديات،هو تحصين الجبهة الداخلية، والوقوف عملا وليس فقط قولا، خلف القيادة السياسية ممثلة بأمير البلاد».