واس (الرياض)
وقّع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في دبي، اليوم (الاثنين)، مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي المدير العام للجنة التنظيمية لمعرض إكسبو دبي 2020 ريم الهاشمي، اتفاقية لتخصيص جناح مجلس التعاون في المعرض.

كما قام الأمين العام بزيارة إلى موقع معرض إكسبو الذي سيقام على مساحة 438 هكتار في مركز دبي التجاري بجبل علي، حيث اطلع على التصاميم الهندسية للمعرض وما يضمه من أجنحة ومنصات عرض وخدمات أعدت لتوفير متطلبات الدول المشاركة في المعرض.

وبهذه المناسبة، صرح الأمين العام لمجلس التعاون، أن مشاركة مجلس التعاون بجناح مستقل في معرض إكسبو دبي 2020 م تأتي تنفيذاً لقرار المجلس الوزاري لمجلس التعاون، الذي ارتأى أن تكون مشاركة مجلس التعاون في هذا المعرض الدولي معبرة عن إنجازات مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما حققته من إنجازات تكاملية في مختلف المجالات.

وأضاف الزياني، أن الأمانة العامة سوف تعمل بالتعاون مع الجهات المختصة بدول المجلس على إبراز ما حققه مجلس التعاون من إنجازات في مختلف المجالات، وبما يعكس الوجه الحضاري لدول المجلس وتنوعها الثقافي ونهضتها المباركة.

وعبّر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن شكره وتقديره للجهات المختصة بتنظيم المعرض في دبي على الجهود المميزة التي تبذلها من أجل انجاح معرض أكسبو 2020، مؤكداً أن دبي عودّت العالم على التميز في تنظيم أكبر وأهم الفعاليات الدولية وفي مختلف المجالات، وهي قادرة على تحقيق النجاح المأمول في معرض إكسبو الدولي الذي تحرص كافة دول العالم على المشاركة فيه.