سعد الغنامي (الطائف)

أطلق محافظ الطائف سعد الميموني اليوم (الإثنين) إشارة الانطلاق للقافلة الزراعية بالمحافظة من مقرها بجوار حلقة الخضار، ومن ثم انطلقت أول رحله لها إلى الهدا.

وذلك في اطار حمله نظمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في الادارة العامة للأبحاث الزراعية وإدارة الإرشاد الزراعي ومديرية الزراعة بمحافظة الطائف، وبالتعاون مع شركة سابك، وهي عباره عن قافلة إرشادية زراعية خلال الفترة 17-19 صفر 1439هـ.

ويرافقها خبراء زراعيون يقومون بزيارات لعدد من مناطق محافظة الطائف (الهدا- الشفا - بني مالك - بني سعد - بلاد قريش) للوقوف ميدانيا على مزارع الرمان والعنب والخوخ والتين والتوت والمشمش والورد الطائفي وبقية أصناف الفاكهة الأخرى المشتهرة بها محافظة الطائف. بالإضافة لاستقبالهم المزارعين طالبي الخدمة الإرشادية بمقر القافلة بجوار حلقة الخضار بالطائف غرب حديقة النخيل.

هذا ويضم فريق القافلة خبراء ومختصين من منسوبي الوزارة، ومراكز الأبحاث والتدريب في مجالات زراعة الفاكهة والخضار والورد والثروة الحيوانية وزراعة الهدروبونيك والأكوابونيك والنحل وإنتاج العسل، ويصاحب القافلة مختبر يقوم بتحليل عينات التربة والمياه والأمراض ومتبقيات السموم.