«عكاظ» (جدة)
تنطلق النسخة التاسعة للمعرض السعودي الدولي للأثاث والتصميم «ديكوفير 2017»، الذي يدشنه الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز اليوم (الإثنين)، بمشاركة أكثر من 120 عارضا، يمثلون تسعة قطاعات رئيسية متخصصة في السعودية، وتسع دول عربية وعالمية، بالقاعة الكبرى لفندق جدة هيلتون، وتستمر الفعاليات التي تشهد إطلاق جائزة أفضل تصميم للعام الحالي على مدى أربعة أيام.

ويلتقي راعي الحفلة مع العارضين وشركات الأثاث، والديكور المشاركة من الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، والبرتغال، وتركيا، واليونان، ومصر، والإمارات، والكويت، إضافة إلى الشركات والمصانع السعودية العاملة في القطاع.

ويطلع المشاركون في المعرض على تجربة «الصفقات المباشرة»، التي تشهدها النسخة التاسعة للمرة الأولى، التي تمكن المستوردين والمصدرين من الجلوس سوياً وإبرام الصفقات، عبر برنامج إلكتروني يساهم في تنسيق الاجتماعات ويساعد صناع القرار على إنجاز أعمالهم في أسرع وقت وبأقل جهد.

وتوقعت رئيس اللجنة المنظمة للمعرض هيا السنيدي أن تحظى حفلة الافتتاح بحضور كبير، وأن تجذب فعاليات المعرض التي تقام يومياً من الربعة عصرا حتى الحادية عشرة مساء، أكثر من 10 آلاف زائر.

ولفتت إلى أن السعودية من أكثر الأسواق جاذبية في منطقة الشرق الأوسط في عالم الأثاث، إذ توفر فرصا كبيرة للنمو والتوسيع بالتواكب مع رؤية 2030، التي حملت برنامجا عملاقا لاستثمارات تصل إلى 624 مليار دولار خلال السنوات الثلاث القادمة حتى 2020، مع زيادة في نمو سوق صناعة الأثاث والتصميم الداخلي بنسبة 14% خلال العام الحالي.