«عكاظ» (الدمام)
أطلق مصرف الراجحي منظومة مركزية حصرية لخدمة المدفوعات بالشراكة مع «أكسنتشر الرياض»، بهدف توفير حل فريد للمدفوعات والتحويلات لجميع منتجات المدفوعات لدى المصرف؛ ما سيساعد على توحيد العمليات وتعزيز الكفاءة التشغيلية لجميع قنوات الدفع، وسيمكن المصرف أيضا من تقديم خدمة مميزة ومتقدمة للعملاء من خلال تنفيذ المدفوعات بشكل فعال وشفاف.

المنظومة الجديدة صممت بحيث تضمن تقليل المخاطر، وتقليص الوقت اللازم لتسويق المنتجات الجديدة، مع القدرة على التكيف السريع مع متطلبات العملاء.

وتوفر المنظومة خدمات مدفوعات بتصميم مبتكر يتم استخدامها كأساس لإيجاد مصادر دخل جديدة للخدمات المصرفية للشركات والأفراد.

ومع ازدياد الطلب على المنتجات المتطورة مثل واجهات التطبيقات المفتوحة وحلول الدفع الفوري، التي تحظى بمزيد من الدعم بين العملاء من الشركات والجهات التنظيمية، أصبح من الضروري أن تتمكن منصة معالجة المدفوعات في المصرف من توفير معلومات ذكية بمحتوى متعدد الأشكال للمنتجات وللمناطق الجغرافية المختلفة.

من جهته، قال المدير التنفيذي لقطاع أكسنتشر للخدمات المصرفية في الشرق الأوسط عمرو السعدني: «عملنا مع مصرف الراجحي من أجل إطلاق المنظومة، بدءا من مرحلة التطوير المبدئي ووصولا إلى التنفيذ، إننا نتطلع دائما إلى العمل مع مصرف الراجحي لتحقيق إنجازات جديدة في مجال التحول الرقمي».