عبدالله بن بندر مع مسؤولي فرع الهيئة بجدة. (واس)
عبدالله بن بندر مع مسؤولي فرع الهيئة بجدة. (واس)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
تسلّم نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، تقرير إنجازات هيئة السياحة والتراث الوطني خلال الربع الثالث من العام الحالي.

واطلع الأمير عبدالله بن بندر لدى استقباله مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة محمد العمري، وعددا من مسؤولي فرع الهيئة بجدة، على خطط الهيئة الحالية والمستقبلية في مجال التنمية السياحية بالمنطقة، فيما تسلم دليل الحرف والصناعات اليدوية.


وتضمن تقرير إنجازات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بفرع جدة خلال الربع الثالث من هذا العام العديد من الإنجازات، من أهمها إصدار 108 رخص جديدة شملت ثلاث رخص لفنادق، و81 رخصة لوحدات سكنية مفروشة، وثلاثة منتجعات وفلل فندقية، وشقق فندقية، و15 وكالة سفر ومنظمي رحلات، وثلاث رخص للإرشاد السياحي، وكذلك شمل التقرير على إنهاء الفرع لـ123 شكوى مقدمة من المواطنين، إلى جانب قيام قسم الاستثمار والتخطيط بالفرع بدعم المستثمرين والزيارات الاستشارية المجانية والتواصل مع المستثمرين والمكاتب الهندسية الاستشارية، ومراجعة 36 مخططاً لفنادق وشقق فندقية، ووحدات سكنية مفروشة اعتمد منها 11 مخططاً.

وتوقعت الهيئة في تقريرها أن تبلغ المشاريع الجديدة المنجزة للفنادق والشقق السكنية المفروشة بنهاية هذا العام، 46 مشروعاً، منها تسعة فنادق بسعة 1720 غرفة، و37 وحدة سكنية مفروشة بسعة 1560 غرفة.

من جهة أخرى، تسلم نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، شهادة نظام إدارة الجودة والمواصفات القياسية الدولية الآيزو ISO 9001:2015، التي حصل عليها فرع مركز المعلومات الوطني بالمنطقة، خلال استقباله أمس مدير الفرع العميد الدكتور سعد القهيبي، بحضور مديري إدارات الفرع.