ملك الأردن عبدالله الثاني
ملك الأردن عبدالله الثاني
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، في برقية بعث بها إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم (الأحد) إدانته واستنكاره الشديدين لعملية إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية، على مدينة الرياض، أمس (السبت)، والذي قامت قوات الدفاع الجوي السعودي باعتراضه دون وقوع إصابات.

وشدد الملك عبدالله الثاني، في البرقية، على وقوف الأردن وتضامنه مع الشقيقة السعودية في الحفاظ على أمنها واستقرارها وتصديها لمثل هذا العمل العدائي الجبان، الذي استهدف أمن وسلامة المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق.


كما استنكرت الحكومة الأردنيّة بشدّة، اليوم (الأحد)، محاولة استهداف العاصمة السعودية الرياض بهجوم صاروخي انطلاقاً من الأراضي اليمنيّة أمس (السبت).

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني إنّ هذا العمل الإجرامي مشين، وهو في كل الأحوال يشكِّل جريمة ضدّ الإنسانيّة، مثلما يعكس الفكر الإجرامي لمن يقفون وراءه.

وأكّد المومني وقوف مملكة الأردن إلى جانب شقيقتها المملكة العربيّة السعوديّة ضدّ محاولات المساس بأمنها واستقرارها، مشيداً بالقدرات السعوديّة في درء المخاطر ونجاح قواتها المسلحة في اعتراض الصاروخ، وتجنيب العاصمة الرياض وسكّانها خطراً كبيراً كان على وشك الحدوث.