Syrian soldiers, and pro-government forces, are seen in front of damaged buildings in the eastern Syrian city of Deir Ezzor on November 3, 2017. The Islamic State jihadist group lost control of two of the last major towns under its grip in Syria and Iraq, as Syrian troops and Iraqi security forces advanced in the Euphrates Valley border region.
Syrian forces entered Deir Ezzor city in September, breaking an IS siege of nearly three years on government-held parts of the provincial capital. / AFP / STRINGER
Syrian soldiers, and pro-government forces, are seen in front of damaged buildings in the eastern Syrian city of Deir Ezzor on November 3, 2017. The Islamic State jihadist group lost control of two of the last major towns under its grip in Syria and Iraq, as Syrian troops and Iraqi security forces advanced in the Euphrates Valley border region. Syrian forces entered Deir Ezzor city in September, breaking an IS siege of nearly three years on government-held parts of the provincial capital. / AFP / STRINGER
-A +A
رويترز (بيروت)
أعلن المتحدث باسم «كتائب حزب الله» العراقي المدعومة من إيران، أن كتائبه التي تقاتل «داعش» في العراق قرب الحدود مع سورية ستقاتل التنظيم أيضا في بلدة البوكمال السورية الحدودية، فيما نشرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون تظهر انتشار ميليشيات الحشد على الأراضي السورية.

على صعيد آخر، واصل النظام السوري أمس (السبت)، ولليوم الثاني على التوالي استهداف مئات المدنيين الذين فروا إلى حويجة كاطع التي تتواجد في وسط نهر الفرات في دير الزور. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن النظام قصف المدنيين في حويجة كاطع الواقعة في حصار بين قوات سورية الديموقراطية المتواجدة والنظام السوري وعائلات عناصر «داعش» الذين انسحبوا مع المدنيين من دير الزور. وأفادت وزارة الدفاع الروسية أمس، أن قاذفات روسية من طراز توبوليف22 إم 3 طويلة المدى ضربت أهدافا لـ«داعش» قرب بلدة البوكمال.


في غضون ذلك، قالت وكالة الإعلام الروسية أمس (السبت)، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترمب، قد يناقشان تسوية لأزمة سورية خلال قمة اقتصادية آسيوية مقررة في فيتنام الأسبوع القادم.

ونقلت الوكالة عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله، إن تسوية بشأن سورية «تخضع للنقاش» لإدراجها على جدول أعمال اجتماع محتمل بين الرئيسين، مضيفاً أن من مصلحتهما المشتركة أخذ الوقت الكافي في مناقشة القضية. وقال بيسكوف «يتطلب الأمر التعاون بطريقة أو بأخرى».

السبهان: حرس الحريري رصد «معلومات مؤكدة» لاغتياله

قال ثامر السبهان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي إن الحرس الخاص لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري كانت لديه «معلومات مؤكدة» بشأن مؤامرة لاغتياله. وأضاف السبهان في مقابلة بقناة المستقبل إنه كانت هناك تهديدات لرئيس الوزراء وأن السعودية حريصة على سلامته.