-A +A
حسن النجراني (المدينة المنورة) hnjrani@
لم يحدث شيء في شمال شرق الرياض، مجرد صاروخ حوثي غادر كشوكة في فلاة ممتدة ومترامية الأطراف، لا تضر المملكة قيادة ولا شعبا ولا وطنا.

جلس المذيع بعد دقائق من إعلان أشاوس الدفاع الجوي تصديهم لصاروخ باليستي حوثي رابط الجأش وهو يعلن أوامر ملكية أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي رسم السعودية الجديدة في المنطقة والتي تركز على الإبداع والريادة وصناعة المشاريع وتقضي على الإرهاب والفساد والمفسدين.


أمر ملكي قطعت قبله قوات المملكة دابر صاروخ يحمل الغدر ويستهدف المدنيين في الرياض، وجاء في الأمر توجيه الملك بتشكيل لجنة عليا برئاسة ⁧ولي العهد⁩ تتعلق بقضايا الفساد في المال العام، ليعلن الملك بنفسه محاربته للفساد بكافة أشكاله وأنواعه بلا استثناء.

هذا الأمر الملكي يأتي في سياق وعد قطعه الملك سلمان بن عبدالعزيز على نفسه في الثالث من شهر مارس 2015 عندما أعلن في تغريدة عبر حسابه الشخصي في «تويتر»: «هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة، وسأعمل معكم على تحقيق ذلك».

ودشن مغردون في تويتر هاشتاق (#الملك_يحارب_الفساد)، حيث قال المذيع في قناة الرياضية محمد خاتم ‏«في ساعة تبت يد الحوثي.. تبت يد المفسدين»، وقال المذيع خالد مدخلي، مدير قناة السعودية: ‏⁧«ولي العهد يرأس لجنة عليا لمحاربة الفساد والرسالة واضحة وصريحة كائنا من كان»، وذكر المغرد طارق النوفل: «‏لا نامت عين المفسدين فهناك ملك الحزم سيحاسب كل مفسد».