مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
مطار الملك فهد الدولي بالدمام.
-A +A
واس (الدمام)
أرست شركة مطارات الدمام ( داكو ) خمسة مشاريع جديدة لتطوير مرافق مطار الملك فهد الدولي بالدمام، والتي تأتي كطليعة لمشاريعها التطويرية.

ويأتي إطلاق هذه المشاريع بعد ثلاثة أشهر فقط من خصخصة مطار الملك فهد الدولي وإطلاق شركة مطارات الدمام ( داكو ) في الأول من شهر يوليو الماضي من هذا العام في إطار رؤية المملكة 2030 و برنامج التحول الوطني 2020، المتضمنة خصخصة المطارات السعودية.


و يتضمن المشروع الأول إعادة تأهيل جميع دورات المياه بمطار الدمام بعدد ( 31 ) وحدة، على عدة مراحل بتصاميم عصرية واستخدام أحدث المعدات، وسوف يساهم تنفيذ هذا المشروع في ترقية المرافق الحالية بالمطار، كما تم ترسية مشروع إنشاء بوابة إضافية للمغادرة الداخلية ملحقة بصالة انتظار للمسافرين.

ويهدف المشروع للمساهمة في زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار، وانسيابية تشغيل الرحلات، من خلال تخصيصها لنقل المسافرين بواسطة الحافلات إلى مواقف الطائرات البعيدة. كما تشمل المشاريع مشروع إزالة واستبدال وتوريد وتركيب وصيانة ( 6 ) مصاعد بانورامية حديثة في مطار الدمام، ويأتي المشروع ضمن خطة متكاملة لتطوير البنية التحتية للمطار، بما فيها جميع المصاعد والسلالم الكهربائية.

و شملت المشاريع التي تمت ترستيها مشروع توريد وتركيب (5) غرف تدخين، بالإضافة إلى مشروع تركيب لوحات إرشادية لأحد مدارج الطيران، و ذلك ضمن مشروع شامل لتطوير الساحة الجوية بالمطار، والتي تشمل المدارج والمرافق الجوية وفقا للمخطط الرئيسي الجديد للمطار.