-A +A
واس (الباحة)
حصد الطالب خالد بن ماجد الغامدي من مدرسة التوفيق المتوسطة بالظفير التابعة لإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة، المركز الأول، وحقق الميدالية الذهبية على مستوى المملكة في مسابقة "موهوب الرياضيات والعلوم لعام 2017".

وجاء فوز الطالب الغامدي، في مسابقة موهوب العلوم والرياضيات بعد اجتيازه مرحلة الاختبار الإلكتروني في تخصص الرياضيات، ثم مرحلة الاختبار الورقي، التي أقيمت بمراكز النشاط الطلابي على مستوى المملكة، ثم مرحلة الاختبار النهائي للمسابقة، التي أقيمت خلال الشهر الماضي للطلاب المرشحين للدخول في المرحلة النهائية على مستوى المملكة.

من جانب آخر، هنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش، الطالب وأسرته ومعلميه على هذا الفوز، مثمناً الجهود المبذولة من أسرة الطالب في متابعة ابنهم والحرص على تجسيد الشراكة مع المدرسة فيما يعود على ابنهم بالنفع والفائدة.

وقال مخايش "إن طلاب وطالبات المنطقة يثبتون على الدوام بأنهم على مستوىً عالٍ من القدرة على المنافسة في مختلف الأصعدة، وأصدق دليل على ذلك استمرار التميز اللافت لهم في مختلف المسابقات وهو ودليل واضح على جودة مدارس تعليم المنطقة ونوعية مخرجاتها المتفردة".

وأشار إلى أن ما حققه الطلاب والطالبات هو نتاج جهدهم ومثابرتهم ومتابعة مدارسهم لهم، والذي غرس فيهم القدرة التنافسية وحب التعلم.

يذكر أن المسابقة تقيمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالتعاون مع وزارة التعليم لطلاب وطالبات التعليم العام، بهدف اكتشاف الطلاب والطالبات المتميزين في مادتي الرياضيات والعلوم وإلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة، والإسهام في بناء جيل قادر على التعامل مع العالم بلغة علمية، وتعزيز الثقة في القدرة الوطنية على المنافسة الدولية في مجال الرياضيات والعلوم.