التوأم السوداني (جود وجنى).
التوأم السوداني (جود وجنى).
-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam990@
إنفاذاً لتوجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يجري الفريق الطبي الجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، عملية الفصل للتوأم السوداني (جود وجنى) غدا (الأحد)، وذلك بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.

أعلن ذلك المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة. وأوضح أن التوأم إناث، وتبلغان من العمر قرابة 13 شهراً، وملتصقتان بمنطقتي الصدر والبطن، كما أن هناك اشتراكاً بالكبد وأغشية القلب، وتعانيان من صعوبات في التنفس مع فشل جزئي بالرئتين والتهابات متكررة بالصدر، ولديهما عيوب خلقية في الأوردة الرئوية، مشيراً إلى أن نسبة نجاح العملية الجراحية 60% بإذن الله تعالى.


ورفع الدكتور الربيعة باسمه واسم الفريق الطبي كافة، الشكر لولي العهد على هذه اللفتة الإنسانية الحانية، سائلاً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وأن تتكلل هذه العملية بالنجاح والتوفيق.

كما رفع المدير التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر القناوي، من جهته الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد على ما يقدمانه من دعم كبير للقطاع الصحي في وزارة الحرس الوطني.