ملعب المركب الرياضي
ملعب المركب الرياضي
-A +A
هناء البنهاوي (القاهرة) Okaz_sports@
يترقب ملايين المشجعين المغربيين والمصريين على وجه التحديد والشارع الرياضي بشكل عام إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، الذي سيقام اليوم (السبت) بين فريقي الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري، إذ إن البطل الذي سيحقق اللقب الأفريقي سيطير إلى المشاركة في بطولة أندية العالم للأندية. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 في الأسبوع الماضي على ملعب الجيش ببرج العرب.

الكل «ودادي»


لم يكن الحماس في الدار البيضاء أقل، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم نفاد تذاكر المباراة بعد ساعات من طرحها، مشيرا إلى بيع 45800 تذكرة.

وشهدت نقطة بيع التذاكر ازدحاما كثيفا وصل حد التدافع، ونقلت وسائل إعلام مغربية عن مدرب الوداد حسين عموته قوله إن التحضيرات غير عادية لأن الأمر يتعلق بإياب نهائي دوري الأبطال، ونعمل على بعض السيناريوهات التي قد تحدث في المباراة.

وأضاف: هناك احتمالات عدة لكن أهمها أن نصل لشباك الأهلي ونسجل كي نعرف كيف ندير دقائق المباراة، مشددا على أنه لا يمكن لفريق الوداد أن يتراجع للخلف، ولو أن نتيجة التعادل السلبي تؤهلنا لمعانقة اللقب، إذ علينا أن نحتاط لأن الأهلي يعتمد على مهاجمين جيدين بإمكانهم أن يخلقوا لنا المتاعب. واختتم عموته حديثه: المغرب كله يساند الوداد لنيل لقب غاب عنا منذ زمن بعيد، وهذا يفرض علينا التحضير الذهني.

شعارنا الكفاح

من جانبه، قال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري حسام البدري: تنتظرنا 90 دقيقة من العمل الجاد، نسعى خلالها للفوز باللقب الغائب عن النادي منذ نسخة 2013، فالفريق سيقاتل للفوز باللقب التاسع وإسعاد الجماهير التي تسانده بكل قوة في أي وقت وفي كل مكان. وأضاف: مشاهدة الجمهور يهتف دفعتني إلى استدعاء اللاعبين في غرفة تبديل الملابس، وقلت لهم هذه الجماهير تحرّك الحجر، وعليكم الكفاح في مباراة العودة للعودة بكأس البطولة من أجل إسعادهم، وأن تعالي صيحات المشجعين وهم يرددون «أفريقيا.. يا أهلي» كفيلة بأن يهدي اللاعبون اللقب لهم.