«عكاظ» (جدة)
تستعد لجنة تحكيم برنامج «شاعر المليون»، للالتقاء بشعراء السعودية في المحطة الثالثة في الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر، وذلك في فندق الفيصلية، كما أن جولة البرنامج في الكويت تنطلق اليوم ولمدة يومين.

وتضم لجنة تحكيم البرنامج كلا من سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، إضافة إلى اللجنة الاستشارية المكونة من بدر صفوق، وتركي المريخي، ومعد البرنامج عارف عمر.

وكانت الكويت حازت على بيرق الشعر في الموسم السابع لشاعر المليون عام 2015 – 2016، إذ تمكن الشاعر راجح نواف الحميداني من الحصول على المركز الأول، كما حصد الشاعر الكويتي سعد بتال السبيعي المركز الثاني في نفس الموسم.

وكانت لجنة التحكيم لـ«شاعر المليون» اختتمت جولتها في المملكة الأردنية الهاشمية، وسط حضور فاق التوقعات من الشعراء المشاركين، وسجلت جولة العاصمة الأردنية إقبالاً كبيراً في أعداد المشاركين مقارنةً مع الموسم السابق، فضلا عن تنوع الجنسيات المشاركة والتي ضمت عددا من أبناء الدول العربية من مقيمين وزائرين.

يذكر أن مسابقة «شاعر المليون» تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وتُقام كل سنتين، بالتناوب مع مسابقة «أمير الشعراء» للشعر الفصيح، وتبلغ قيمة جوائز مسابقة «شاعر المليون» للفائزين الستة الأوائل 15 مليونا و600 ألف درهم إماراتي، إذ يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب «شاعر المليون» على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم إماراتي، والسادس 600 ألف درهم إماراتي.