-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
علمت «عكاظ» من مصدر يمني رفيع، أن الحكومة الشرعية تتحفظ على مبادرة تعتزم بريطانيا طرحها لإحياء العملية السياسية في اليمن، والعودة للمفاوضات ووضع حلول للوضع الإنساني المتردي الناتج عن ممارسات الميليشيات الانقلابية.

وقال المصدر أمس (الخميس)، إن المبادرة التي تعدها بريطانيا وأبلغنا ببعض أفكارها ترتكز على محورين رئيسين (إنساني وسياسي)، وتتجاهل الجوانب العسكرية التي تشكل أولوية لإنهاء الانقلاب والولوج إلى الشق السياسي. وأضاف أن المبادرة تتضمن الكثير من مبادرة وزير خارجية أمريكا السابق جون كيري. وكشف المصدر عن تحفظ الحكومة على هذه المبادرة، لافتا إلى أن هناك دولا من الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن تؤيد موقف الحكومة من المبادرة البريطانية.


من جهة أخرى، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أمس، استشهاد الجندي عبدالله أحمد عبدالله الحوسني، خلال مشاركته في عملية «إعادة الأمل» مع قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

ميدانياً، قتل ثلاثة قيادات حوثية وعدد من مرافقيهم في قصف لقوات التحالف العربي على جبهة ميدي بمحافظة حجة أمس الأول، وأفصحت مصادر يمنية، أن القتلى هم: عبدالسلام المداني، الذي يشغل منصب وكيل وزارة الصحة في حكومة الانقلاب، والقيادي زين العابدين علي مرشد الجلي المكنى (باقر الجلي)، ومسؤول الكتائب الأمنية للميليشيات علي عمري. الرئيسية

فيما استهدفت طائرة أمريكية بدون طيار أمس، القيادي في تنظيم القاعدة بمحافظة أبين أحمد مصفر الخضر، ما أدى إلى مقتله.