أحمد الكناني (جدة)

أعلن اللوفر أبوظبي عن فتح باب التسجيل في برنامج عضوية "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي"، والذي سيتيح لأعضائه فرصة ليكونوا جزءاً من مسيرة هذا المتحف العالمي الذي سيشكل علامة فارقة في تاريخ المتاحف عقب افتتاح أبوابه للجمهور.

وسيحظى أعضاء "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" بمجموعة متنوعة من المزايا الحصرية، كما سيشكلون جزءاً أساسياً من المجتمع الثقافي النابض بالحيوية. وسينظّم "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" على مدار العام برنامجاً مميزاً من الفعاليات والأنشطة والأحداث والتي ينحصر حضورها فقط على الأعضاء وعائلاتهم، ويشمل ذلك الاطلاع لأول مرة على مقتنيات وأعمال المعارض الأربعة الموقتة التي يستضيفها المتحف كل عام.

وقال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: "يُعد "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" منصةً فريدةً تحثّ على التنوير الثقافي والفني كما تشجع على خوض غمار الاستكشاف والتجارب الجديدة.

وإننا على ثقة تامة بأنه سيجسد مكاناً مثالياً للالتقاء والتواصل بين أعضاء مجتمع عالمي يضم المهتمين بالفنون وسط أجواء التفاهم الثقافي المتبادل والانفتاح على الثقافات الأخرى.

ويوفر برنامج العضوية في "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" الاطلاع حصرياً على المجموعات الفنية الاستثنائية في متحف اللوفر أبوظبي، إلى جانب زيارة المعارض والانضمام إلى الفعاليات والبرامج الخاصة التي يستضيفها المتحف.

وتبلغ تكلفة العضوية لمدة 12 شهراً في "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" 450 درهم إماراتي للشخص برفقة ضيف واحد، و1500 درهم إماراتي للشخص برفقة 5 ضيوف محددين.