-A +A
واس (الرياض)
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار اليوم (الخميس)، اجتماع مجلس إدارتها الـ " 84 "، برئاسة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر هيئة الاستثمار بالرياض. واستعرض المجلس متابعة تنفيذ قرارات اجتماعه الـ 83، كما اطلع على مستجدات القرارات الوزارية والأوامر السامية ذات العلاقة بالبيئة الاستثمارية بالمملكة، التي من شأنها أن تحسن بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية، وتعزز من ثقة المستثمرين.

كما تضمن الاجتماع بحث العديد من الموضوعات ذات العلاقة، التي كان من أبرزها مناقشة تحليل الوضع الحالي للهيئة العامة للاستثمار قبل التحول الاستراتيجي المقترح في نشاط وأداء الهيئة، وشمل ذلك مشاريع التحول الوطني، وتطوير وجذب الاستثمار، والتسويق والاتصال، بالإضافة إلى الموارد البشرية والمالية، وإجراءات المشتريات والتعاقد، وأتمتة وتحسين سير الأعمال، وتحسين بيئة العمل.


واطلع مجلس الإدارة بشكل عام وشامل على الميزانيات المعتمدة للهيئة وميثاق لجنة المراجعة الداخلية والمخاطر، حيث وافق المجلس على استراتيجية الهيئة المقترحة.

واستعرض المجلس نتائج تقرير مجموعة البنك الدولي وتصنيفها للمملكة، إضافة إلى ترتيب المملكة حسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2017 - 2018، واستعراض لمؤشرات سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الدولية للعام 2018م .