صالح شبرق (جدة)
استوقف جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض الكتاب بالشارقة في نسخته 36، حاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمي، إبان تدشينه فعاليات معرض الكتاب اليوم الأربعاء، الذي يستمر حتى 11 نوفمبر الجاري، بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء.

حيث تجول القاسمي بالجناح مُستعرضاً أهم الكتُب ودور النشر المُشاركة، كذلك اطلع على الصالون الثقافي، برفقة الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات مساعد بن أحمد الجراح، ومدير الشؤون الثقافية في الملحقية الثقافية السعودية والمشرف على أنشطة الجناح الدكتور محمد المسعودي، وحضور عدد من المثقفين والإعلاميين من الجانبين السعودي والإماراتي.

وأبدى حاكم الشارقة القاسمي سعادته بما احتواه الجناح، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية دائماً تتميز بمشاركاتها، وأنها تسعى للوجود بالمحافل الدولية ومن بينها معرض الكتاب.

الملحق الثقافي مساعد بن أحمد الجراح، ومدير الشؤون الثقافية بالملحقية الدكتور محمد المسعودي، قدما للدكتور القاسمي هدية قيمة عبارة عن صورة خاصة تجمع القاسمي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مُبدياً سعادته بتلك الهدية وسروره بها.

يُشار إلى أن جناح المملكة بالمعرض يضم أكثر 18 جهة حكومية، ويعرض نحو 2000 كتاب، و290 عنواناً، ويهدف لإبراز ما لديها من مواد ومعروضات وكتب ومنشورات، وكذلك إطلاع الزوار على مساهمة الجهات المشاركة في المناسبة وما قدمته من إنجازات لخدمة المملكة العربية السعودية.

كما يحتوي الجناح على "الصالون الثقافي" والذي يعدُ نقطة لقاء المثقفين والمفكرين والأدباء والكتاب.

يذكر أن الصالون الثقافي يستضيف عدداً من النخب الثقافية السعودية، كان قد بدأ أنشطته اليوم الأربعاء، ويواصل طوال فترة المعرض ابتداءً من الخامسة مساءً من كل يوم.