-A +A
أحمد الأنصاري (ينبع) alansari_ahmed@

اختتم قسم التوجيه والإرشاد -بنات- بتعليم ينبع برنامج (الخجل الاجتماعي وعلاقته باضطرابات الكلام) اليوم (الأربعاء) في مركز التدريب التربوي بينبع الصناعية والذي استمر مدة يومين، مستهدفًا أكثر من (50) متدربة من مرشدات الطالبات ومعلمات، بهدف تزويد المتدربات بالمعارف والمهارات المهمة حول هذه المشكلة.

‏وأوضحت مشرفة توجيه وإرشاد الطالبات عائشة ناصر السهلي أن البرنامج يرتكز على عدة محاور أهمها التعريف بالخجل الاجتماعي مسبباته ونتائجه، ومدى انتشاره في مراحل الطفولة وأهم العوامل المؤثرة، وما يؤدي إليه من رهاب اجتماعي، مبينة مفهوم الرهاب الاجتماعي ومسبباته، وأهم الحلول لعلاجه.

‏وأضافت السهلي أن البرنامج تضمن عرض توصيات وإجراءات من شأنها الوقاية من هذه المشكلة ومعالجتها من خلال العناية التكميلية ووضع الحلول والمقترحات، والاستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال، وضرورة تكاتف الجهود بين الأسرة والمجتمع التعليمي لوقاية الطالبات والحد من انتشار الخجل والرهاب الاجتماعي بينهن.

‏يذكر أن البرنامج تنوعت فيه الأساليب التدريبية بين المحاضرة والمناقشة وورش العمل المختلفة والتطبيقات الفردية للمتدربات بالإضافة إلى تنوع وسائل التدريب، وفي ختام البرنامج سلمت الشهادات التقديرية للمتدربات..