-A +A
«عكاظ» (بغداد) okaz_economy@
دشنت شركة الخطوط الجوية السعودية مساء أمس الأول (الإثنين)، رحلاتها الرسمية والمنتظمة بين المملكة والعراق بعد توقف استمر 27 عاما، وغادرت الرحلة الافتتاحية مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعلى متنها مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر، والسفير العراقي لدى المملكة الدكتور رشدي العاني، والقائم بأعمال السفارة السعودية في بغداد صلاح الهطلاني، وممثلون لوسائل الإعلام المختلفة، والضيوف المسافرون على الرحلة الافتتاحية.

وتقدم المستقبلين رئيس الهيئة العامة للحج والعمرة العراقي خالد العطية، ونائب السفير السعودي في العراق مشعل العتيبي، وعدد من قيادات الطيران المدني العراقي ومطار بغداد الدولي.


وأوضح العطية أن عودة الخطوط السعودية للتشغيل إلى العراق هو أمنية كل العراقيين لما يمثله ذلك من أهمية في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتسهيل وصول الحجاج والمعتمرين العراقيين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وبين الجاسر أن هذه الانطلاقة الجديدة تعزز التواصل والتعاون بين البلدين في هذه المرحلة المهمة، التي تشهد تطورا كبيرا في علاقات البلدين على مختلف الأصعدة، وتعزيزا للتعاون بينهما في مختلف المجالات.