0999
0999
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
فاجأ المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأرجنتيني باوزا، المتابعين باستبعاد هداف التصفيات الآسيوية محمد السهلاوي من قائمة الأخضر التي ستدخل في معسكر إعدادي بالبرتغال خلال الفترة من 2 إلى 14 من شهر نوفمبر.

ولم يقتصر استبعاد باوزا على السهلاوي، بل شمل أيضا قائد الشباب المهاجم ناصر الشمراني، والحارسين ياسر المسيليم وعبدالله العويشير، ولاعب المواليد مختار علي، إضافة للاعب السعودي الشاب فارس عبادي الذي ينشط في دوري الجامعات الأمريكي.


وشهدت القائمة عودة الحارس المخضرم وليد عبدالله، وتيسير الجاسم، مع بعض الإضافات الجديدة كالمهاجمين علي الزقعان ومختار فلاتة ومهند عسيري، ومحور الفتح نوح الموسى، ولاعب الشباب عبدالمجيد الصليهم.

وخلت القائمة من أي لاعب اتحادي، وتم الاختيار من ثمانية أندية سيطر عليها ناديا الهلال والأهلي بـ11 لاعبا لكل ناد، ثم النصر الذي تواجد في القائمة بثلاثة لاعبين فقط، فيما مثل الفتح لاعبان، ولاعب من كل من الاتفاق والقادسية والفيحاء والشباب.

وضمت القائمة التي أعلن عنها مساء أمس كلا من: وليد عبدالله، عبدالله المعيوف، محمد العويس في حراسة المرمى. أسامة، وعمر، ومعتز هوساوي، ومحمد آل فتيل، وعبدالله الحافظ، ومحمد البريك، وحسن معاذ، ومنصور الحربي، وياسر الشهراني، وسعيد المولد، وعبدالرحمن العبيد في الدفاع.

واحتوت القائمة في خط الوسط سلمان الفرج، وعبدالملك الخبيري، والعائد وليد باخشوين، ونوح الموسى، وعبد المجيد الصليهم، وعبدالله عطيف، وتيسير الجاسم، ويحيى الشهري، وحسين المقهوي، وسالم الدوسري، ونواف العابد، وسلمان المؤشر، وعبدالفتاح عسيري، وعلي الزقعان. وسيقود هجوم المنتخب لاعب الاتفاق هزاع الهزاع، ومختار فلاتة الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية، إضافة لمهاجم الأهلي الاحتياطي مهند عسيري.

وكانت إدارة المنتخب قد أعلنت عن خوض المنتخب ثلاث مباريات ودية، سيبدأها في السابع من نوفمبر بمواجهة منتخب لاتفيا الذي حل في المركز 129 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن شهر أكتوبر في مواجهة غير رسمية في لشبونة، في حين سيواجه في ثاني مبارياته منتخب البرتغال الذي يحتل المركز الثالث في تصنيف الفيفا يوم العاشر من نوفمبر بمدينة فيزو البرتغالية، قبل أن يعود للعاصمة لشبونة للعب مباراته الثالثة مع نظيره البلغاري صاحب المركز 36 في التصنيف الأخير يوم 13 من الشهر نفسه.