المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم.
المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم.
-A +A
«عكاظ» (جدة) @Okaz_sports
يشارك المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم في الدورة الدولية للشباب لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الصيني لكرة القدم خلال الفترة من 8 ـ 12 نوفمبر القادم، على ملعب تشيانان الرئيسي في مدينة ديوون الصينية.

وتضم الدورة الدولية إلى جانب المنتخب الوطني الأوليمبي، منتخبات الصين (المستضيف)، والمكسيك، وكوريا الشمالية.


وأقرت اللجنة المنظمة للدورة أن يلاقي الأخضر في افتتاح الدورة المنتخب الصيني في الثامن من نوفمبر القادم، في حين سيواجه في ثاني مبارياته منتخب المكسيك في الـ10 من نوفمبر، وسيختتم المنتخب الوطني مشاركته بملاقاة منتخب كوريا الشمالية في الـ12 من شهر نوفمبر.

من جهته، كشف مساعد مدرب المنتخب الوطني الأوليمبي صالح المحمدي أن الاستعدادات لكأس آسيا تحت 23 عاما تسير بشكل جيد وفق المخطط له منذ إعلان المنتخب الأوليمبي تأهله للبطولة في شهر يوليو الماضي، مبينا أن الجهاز الفني للمنتخب وضع برنامجا إعداديا للمرحلة القادمة، بدءا بإقامة معسكر الشهر الماضي في تركيا، تليه إجابة دعوة الاتحاد الصيني لكرة القدم بالمشاركة في الدورة الدولية بالصين مطلع نوفمبر القادم.

وتابع المحمدي: «سنخوض خلال الدورة الدولية في الصين عددا من المباريات مع منتخبات قوية، كذلك ستكون المشاركة مفيدة من ناحية تعود اللاعبين على الأجواء بحكم إقامة كأس آسيا تحت 23 عاما في الصين مطلع العام الميلادي القادم».

وعن نتائج قرعة كأس آسيا تحت 23 عاما التي أجريت الأسبوع الماضي، قال: «جميع منتخبات آسيا متقاربة المستويات، ومجموعتنا ليست سهلة لكنها متوازنة، وبكل تأكيد نحن قادرون على التأهل للأدوار المتقدمة في البطولة والمنافسة على اللقب، وبلا شك هدفنا في البطولة أن نحقق اللقب، وذلك بحكم مستوى منتخبنا العالي فنيا، ووصولنا إلى نهائي كأس آسيا تحت 19 عاما 2016 دليل على إمكانات اللاعبين القادرين على تحقيق الهدف».