-A +A
واس (الرياض)
اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالرياض، اليوم (الثلاثاء)، مع وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في الجمهورية اليمنية الدكتور ياسر الرعيني.

وبحث الاجتماع تطورات الأزمة في اليمن، والجهود التي تبذلها القيادة اليمنية لإحلال السلام وإعادة الأمن والاستقرار في اليمن، والمساعي التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد من أجل إعادة إحياء العملية السياسية في اليمن وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216، بما يكفل حفظ أمن واستقرار وسيادة اليمن الشقيق، وينهي معاناة الشعب اليمني.


وأشاد الأمين العام بجهود وزارة الدولة اليمنية لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، في سبيل متابعة تنفيذ تلك المخرجات التي توافقت عليها مختلف مكونات المجتمع اليمني، وباتت اليوم إحدى المرجعيات الأساسية لتحقيق التسوية السياسية في اليمن، مؤكدا على أهمية تبني مبادرات فعالة في هذا الشأن تساعد على إبراز تلك المخرجات والأهداف السامية المرجوة منها.

حضر الاجتماع مبعوث الأمين العام الى الجمهورية اليمنية مدخل بن دخيل الهذلي، والأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق.