-A +A
«عكاظ» (جدة)okaz_online@
استولت ميليشيات الحوثي الانقلابية، على أكثر من 10 آلاف سلة غذائية، في محافظة حجة، قدمتها منظمات دولية للنازحين والفقراء. ونقلت مواقع يمنية عن مصادر محلية، أمس الأول تأكيدها أن الميليشيا فرضت على المنظمات إدراج أسماء وهمية وأخرى من عناصرها، فيما تقوم بمصادرة كميات أخرى مسجلة باسم نازحين وغيرهم، وتسخيرها لصالح تمويل حروبها، وحرمان الأسر المستحقة والمستهدفة من المساعدات الإغاثية.

وتجاهلت المنظمات الأممية والدولية عشرات النداءات التي وجهها ناشطون في حجة، لمراجعة عمليات صرف المساعدات الإنسانية، والإشراف عليها بما يكفل ضمان وصولها للمستفيدين خاصة.


وكان نازحون في مديرية أسلم بمحافظة حجة تظاهروا، الشهر الماضي، احتجاجاً على نهب الحوثيين لمساعداتهم الإغاثية، وقمعت مظاهرتهم بالقوة واعتقل العشرات منهم، وكشف حينها عن توقيف الحوثيين 1000 حالة من النازحين المستفيدين من الإغاثات والمساعدات الدولية، والتوقيع على كشوفات استلام باسم 700 أسرة نازحة، في حين أن مستحقيها لم يحصلوا على شيء، إضافة إلى إسقاط 2000 حالة من كشوفات المستفيدين واستبدالهم بأسماء أخرى.

وأكد شهود عيان، أن ميليشيات الحوثي في مديرية أسلم تنهب المساعدات الإنسانية المقدمة للنازحين من المنظمات الدولية والتي تقدر قيمتها بأكثر من 26 مليون ريال يمني شهرياً.