الأمير منصور متجولا في الممشى
الأمير منصور متجولا في الممشى
الأمير منصور بن مقرن لحظة قص الشريط
الأمير منصور بن مقرن لحظة قص الشريط
نائب أمير عسير مع الحضور
نائب أمير عسير مع الحضور
نائب أمير عسير  مستمعا لشرح عن المشروع
نائب أمير عسير مستمعا لشرح عن المشروع
-A +A
عبدالله القحطاني (أبها) abdullahOkaz@
أكد نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، ضرورة تنفيذ المشاريع التنموية في المنطقة وفق الخطط الزمنية المعدة لها، ورفع كفاءة الإنجاز في عملية تنفيذها لتحقيق تطلعات المواطنين، وتلبية حاجاتهم، وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال افتتاحه مساء اليوم (الاثنين) حديقة وممشى حي المروج بأبها، بحضور أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.


وأشار الأمير منصور بن مقرن إلى أن منطقة عسير ولله الحمد تجمع بيئات جغرافية مختلفة تدعو إلى الاستفادة من هذا التنوع التضاريسي من خلال زيادة المشاريع السياحة والتنموية والتي من شأنها تطوير ودعم وتشجيع السياحة المستدامة طوال العام بالمنطقة، مشددا في الوقت نفسه على أمانة منطقة عسير تحويل أكبر ما يمكن من المساحات غير المستخدمة في المنطقة إلى حدائق ومتنزهات تتناسب مع ظروف الموقع الطبيعية والتضاريسية والحضرية، وتلبي الحاجات الترفيهية والسياحية لأهالي وزوار المنطقة، وتتوافق مع الرؤية الحكيمة للملكة العربية السعودية.

وفور وصوله، قص الشريط إيذانا بافتتاح الحديقة، ثم استمع إلى شرح عن مشروع وتطوير وتجميل وادي المروج بأبها، كما تجول في مرافق الحديقة واطلع على الخدمات المقدمة لمرتاديها.

من جانبه، أوضح أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي أن حديقة المروج تقع على مساحة 94.924 مترا مربعا لخدمة الحي وزوار المنطقة، وتشتمل على ممشى بطول 3000 متر، وعدد من الساحات المطلة على وادي المروج، والعديد من المسطحات الخضراء، إلى جانب ملعب لكرة السلة وملعبين لكرة الطائرة وملعب لكرة القدم، إضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال ومواقف السيارات، وجسر للمشاة ليربط بين ضفاف وادي المروج.