أنفاق غزة
أنفاق غزة
-A +A
أ. ف. ب (غزة/الأراضي الفلسطينية)
ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين بعد تفجير إسرائيل نفقا يمتد إلى أراضيها على الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة (الاثنين) إلى 7، بينهم 3 قادة ميدانيين في الجناحين المسلحين لحركتي «حماس» و«الجهاد الإسلامي» بحسب مصادر فلسطينية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن العدد «ارتفع إلى سبعة شهداء و11 إصابة جراء استهداف الاحتلال نفقا للمقاومة شرق مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة)».


وأشار إلى أن القتلى هم «أحمد خليل أبو عرمانة (25 عاما) وعمر نصار الفليت (27 عاما) ومصباح شبير (30 عاما) وعرفات أبو مرشد وحسن أبو حسنين ومحمد الأغا (22 عاما) وحسام جهاد السميري».

من جانبها، قالت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي إن من بين القتلى «قائد لواء المنطقة الوسطى عرفات أبو مرشد، ونائبه حسن أبو حسنين، إضافة إلى عمر نصار الفليت وأحمد خليل أبو عرمانة».

بدورها، نعت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لـ«حماس»، في بيان «القائد الميداني مصباح فايق شبير من خان يونس الذي استشهد أثناء عملية الإنقاذ التي نفذها مجاهدو القسام لإخوانهم في سرايا القدس الذين كانوا محتجزين في النفق المستهدف شرق خان يونس».

ولاحقا أعلنت الكتائب أنها «تزف ثاني شهدائها في نفق خان يونس وهو محمد مروان الأغا».

ويأتي هذا التوتر بينما من المقرر أن تقوم حركة «حماس» بتسليم السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة بحلول الأول من ديسمبر المقبل، بعد توقيع اتفاق مصالحة في القاهرة.

ومن المفترض أيضا ان تقوم حماس الأربعاء بتسليم السلطة الفلسطينية المعابر على الحدود في غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه فجر نفقا يمتد من قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة.