-A +A
أحمد الأنصاري (ينبع) alansari_ahmed@

تستضيف إدارة التعليم بمحافظة ينبع التصفيات المؤهلة للمهرجان الثاني للرياضة المدرسية، خلال الفترة 16 ـ 20 صفر الجاري، وبمشاركة إدارات التعليم في كل من (ينبع ـ الجوف – جدة – المدينة المنورة – العلا – جازان)، والتي يمثلها أكثر من 250 طالب و40 مدربا، ويشمل المهرجان العديد من مسابقات الألعاب الرياضية (الجمباز ـ كرة قدم - كرة يد – كرة السلة ـ كرة الطائرة ـ ألعاب قوى).

ورحب مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي بكافة إدارات التعليم المشاركة بالمهرجان الرياضي مؤكدا بأن كافة الامكانيات والملاعب والصالات الرياضية جاهزة لاستضافة واستقبال الوفود والفرق المشاركة، ومتمنيا التوفيق للجميع.

وأوضح «العقيبي» أن وزارة التعليم تهدف من خلال هذا البرنامج، إلى توفير أنشطة نوعية غير صفية جاذبة لطلاب المرحلة الابتدائية، في مدارس التعليم العام بإدارات التعليم لبناء الشخصية الإسلامية المتكاملة المتوازنة للطالب لخدمة الدين والمجتمع والوطن، مبينًا أن إدارته كونت فريق عمل متخصص لإنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه.

‏وقال رئيس قسم النشاط الطلابي بتعليم ينبع ياسر بن صالح النزاوي إن المهرجان يتضمن مجموعة من الأنشطة البدنية الترويحية والألعاب والمسابقات الرياضية التي تم اختيارها وفق خطة معدة سابقا يتم تنفيذها من قبل المعلمين، ويشمل مسابقات وألعاب صغيرة وبعض الألعاب الفردية، وجميعها توفر للناشئة فرص متعددة ومتنوعة لفهم العلاقة الصحيحة بين الرياضة والصحة والانخراط في الممارسة المستمرة.

‏وأبان النزاوي أن المهرجان يسهم في تحقيق السياسة التعليمية للمملكة العربية السعودية. وتعزيز روح الانتماء الوطني والسمع والطاعة لولاة الأمر، وغرس الميول والاتجاهات الايجابية نحو الرياضة المدرسية، وإشباع حاجات ورغبات الطلاب للاستمتاع بالأوقات الحرة.

مضيفا أن المهرجان يبث روح المنافسة الشريفة والتميز في مناخ تربوي آمن لتحقيق التكامل بين النشاط والمقررات الدراسية، ونشر ثقافة زيادة عدد ممارسي الألعاب الرياضية المدرجة في منهج مادة التربية البدنية، وتنمية الفكر الرياضي الواعي، واكتشاف المواهب وإعدادهم كرافد للرياضة الوطنية، وبناء شخصية الطالب المتزن لخدمة الدين و المجتمع والوطن.