-A +A
واس (مكة المكرمة)
انطلقت اليوم في مدارس تعليم مكة المكرمة حملة مكة مسؤوليتي تحت شعار «مكة تستاهل 6» التي تنفذها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة على مستوى مكاتب التربية والتعليم ممثلة في إدارة نشاط الطلاب.

وتهدف الحملة التي تنطلق في مواقع وميادين حيوية في أطهر البقاع وحققت نجاحات باهرة في الأعوام الماضية إلى تدريب الطلاب على القيادة وتحمل المسؤولية لخدمة الوطن المعطاء والممارسة العلمية التنشيطية للقيم التربوية وإبراز دور النشاط الطلابي في خدمة المجتمع المحيط وتجسيد مبدأ الجسد الواحد، وتربية النشء على التفاني في بذل العطاء دون مقابل والحفاظ على الممتلكات والمرافق العامة واحترام العمل اليدوي ونظافة مكة المكرمة والإسهام في خدمة المجتمع.


ويشارك من كل مدرسة 20 طالباً في كل أسبوع من الأسابيع المخصصة لتنفيذ البرنامج، حيث يتنافسون على تقديم نماذج مشرفة في تسابقهم وتنافسهم لنظافة أرض مكة المكرمة ويشرف عليهم عدد من رواد النشاط ومشرفي الإدارة العامة لنشاط الطلاب بإدارة تعليم مكة المكرمة.

يُذكر أن «مكة تستاهل 6» امتداد للبرنامج نفسه العام الماضي، وامتداد للبرامج الاجتماعية الخدمية التي تقدمها إدارة نشاط الطلاب بتعليم مكة للمجتمع.