علي فايع (أبها) @alma3e
بعد الجدل الطويل الذي حدث في نهاية الدورة الـ(5) من جائزة السنوسي الشعرية واستعداد نادي جازان الأدبي وقتها لاستقبال الجائزة ورعايتها عاد ليتخلى عنها وتعود تنظيمياً ورعاية إلى الجهة التي بدأت هذه الجائزة منذ (5) سنوات لجنة التنمية السياحية في منطقة جازان. وتمّ الإعلان عن استقبال المجموعات الشعرية من 1 نوفمبر 2017 إلى 1 ديسمبر 2017.

وأوضح المشرف العام على الجائزة الشاعر محمد إبراهيم يعقوب لــ«عكاظ» أنّ قيمة الجائزة ارتفعت هذا العام إلى 50 ألف ريال، على النحو التالي: الجائزة الأولى: 30 ألف ريال، الجائزة الثانية: 15 ألف ريال، الجائزة الثالثة: 5 آلاف ريال.

وعن شروط الجائزة أكّد المشرف العام على الجائزة أنّ الشروط كالتالي: الجائزة مفتوحة لكل الشعراء العرب، تكون المجموعة باللغة العربية الفصحى، أن لا تكون المجموعة قد فازت بأي جائزة من قبل، تقدّم مجموعة شعرية حديثة مطبوعة خلال 3 أعوام سابقة، ترسل 5 نسخ من المجموعة مع سيرة ذاتية منفصلة، ترسل المشاركات عبر العنوان: المملكة العربية السعودية جازان ص.ب 1133 باسم المشرف العام محمد إبراهيم يعقوب، اللجنة المنظمة غير ملزمة بإرجاع المجموعات المشاركة إلى أصحابها.

وأكّد المشرف العام على الجائزة أن حفلة تسليم الجائزة ستكون ضمن فعاليات المهرجان الشتوي بمنطقة جازان، الذي يشرف عليه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في منتصف يناير 2018، وستصاحب حفلة الجائزة فعاليات ثقافية وسياحية متنوعة.