سيظلُّ النصر يدور في فلك سوء اختيار أجانبه، فلن أكون مُجحفاً إن قلت هو الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يستفد من أجانبه إذا استثنيت من عدم الاستفادة لاعبه البرازيلي (برونو)، أذكر بأنَّني حذرتُ من عودة حسام غالي للنصر وقلتُ بأنَّ هذه العودة لن يكون لها أيَّ نتائج إيجابيَّة على الطرفين فهي عودةٌ غريبة، تعاقد النصر مع غالي وأضاع عليه (خمس نقاط)..! نعم أُحملهُ ضياعها أفليس من دافعوا عنه قالوا بأنَّهُ قائد (ويشيل فريق)..؟ نعم (شال الفريق وخبط به)، أترك غالي الذي لا حل معه إلا بإنهاء التعاقد فهو ثقيل وبطيء الحركة ولا لياقة ظاهرة معه، ولذا فالمُسارعة بإلغاء عقده هي الحلُ الأمثل.

ستظلُّ أمور النصر الفنيَّة التي فيها رايات السوء أكثر من رايات الجودة واضحة ولا تحتاج لحديث، لكن الذي يحتاج لحديث هو ذلك المقعد الخالي في النصر وهو مقعد مدير كرة يفهم بالنواحي الفنيَّة، ويستطيعُ النقاش والتداخل مع المُدرب، هذا المقعد مازال خالياً ولذا فعشوائيَّة المُدربين في النصر تحضر وتتجدَّد، وإن كان هناك من قول بأنَّ اللجنة الفنيَّة بالنصر موجودة إلا أنَّها لجنة (جبانة في مُبادراتها مجهولة الأدوار) ليس فيها إلا شخص واحد أثبت نجاحه بالحديث وهو خارج النصر وعندما تولَّى المهمة داخل النصر كان صامتاً لا دور له.

قضيَّة النصر ليست خسارة من الهلال، وليست ظهيرين مُضحكين في أدائهما وليست محورين غالي وغالب كل منهما أخطاؤه أكثر من الآخر، القضيَّة في النصر أكبر وهي عدَّة مشاكل يُعدُّ أقلها سوء اختيار اللاعبين الأجانب، ويبدو أنَّ هذه المُشكلة ليس لها حل في النصر، فما هو ذنب المُشجع بأن يرى لاعبين أجانب في الرائد والفيحاء والباطن والفيصلي بل ويمكن في دوري الجاليات في أحياء الرياض أفضل من اللاعبين الأجانب في النصر..!!

من تحت الباب

• جدولة الديون مع اللاعبين الفاشلين لا تُعدُّ نجاحاً من أيِّ إدارة، بل هو سوء عمل في اختيارهم وتسجيلهم.

• ينتقدون المُدرب في إشراكه لحسام غالي، بينما يخجلون من انتقاد سوء الاختيار، فلولا الاختيار لما كان هناك مُشاركة.

• كثير من مسؤولي النصر وشرفييه لا يغبطون الهلال ولا يغارون على النصر، بل بعضهم حتى في مشروع ملعب الجامعة يُقزمُ الهلال في ذلك..!! يا رجل..؟

• كل القضايا رهن التحقيق لكن أغلب أطرافها يتحدَّثون عن (البراءة)، وهذا من حقهم، وبعضهم تحدَّثَ عن التفاصيل وهذا ليس حق لهم.

• نعم الهلال اكتوى بنار 400 ألف تسبب البرقان في دفعها، لكن النصر اكتوى بنار أشدّ وهي منح الشباب بطاقات تسجيل غير قانونيَّة للاعبين طاروا بكأس السوبر..!!

خاتمة

وحسبي من العصرِ الأناني أنَّني

إذا ما وردتُ الماءَ أستأذنُ الظما

k_alsh3laan@