الهيئة العامة للمنشآت
الهيئة العامة للمنشآت
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أوضحت الهيئة العامة للمنشآت، الآلية العملية لبرنامج «طموح» للتجارة الإلكترونية، كاشفة مراحله التي يتم الاعتماد عليها ليصبح الشخص تاجر تجزئة ناجحا في قطاع متخصص.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي في «تويتر»: «برنامج طموح للتجارة الإلكترونية يوظف التقنية والمنصات الرقمية لتمكين وتحفيز التجار وأصحاب المشاريع (الصغيرة ومتناهية الصغر)».


وأضافت: «يدعم برنامج طموح للتجارة الإلكترونية الاستفادة من التجارة الإلكترونية على أسس صحيحة بغرض دعم نمو وتوسع المشاريع»، وتابعت: «يمكّن برنامج طموح للتجارة الإلكترونية رواد الأعمال من الانطلاق بسهولة لعالم التجارة الإلكترونية».

وعرّفت البرنامج بأنه «برنامج تأهيل وإعداد تجار التجزئة للتوسع باستخدام المنصات الرقمية وذلك بالشراكة مع عدد من شركات القطاع الخاص».

وأفادت بأن برنامج طموح للتجارة الإلكترونية مكون من 3 مراحل رئيسية يتنقل فيها المشارك/ة ويكون قادرا على استخدام التجارة الإلكترونية بأعماله على الوجه الصحيح، والمراحل كالتالي:

1- قبل البرنامج: التقديم على البرنامج، والترشيد الأولي.

2- أثناء البرنامج: التدريب الإلكتروني (Zid Academy Online)، التدريب على أرض الواقع (Zid Bootcamp)، إنشاء متجر إلكتروني باستخدام زد، تهيئة المنتجات، استحقاق الدعم بعد اجتياز المراحل السابقة.

3- بعد القبول في البرنامج:

اشترك في زد لمدة 24 شهرا، تقديم الخدمات المساندة، البدء في التجارة والبيع بتوجيه وإرشاد المشرفين.

وأوضحت الهيئة أنه عند الرغبة في التسجيل ببرنامج طموح للتجارة الإلكترونية يمكن تعبئة النموذج عبر الرابط التالي (goo.gl/4dBL1b).