-A +A
«عكاظ» (الدمام)okazdammam1@
أكد نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز قدرة الشاب السعودي على المساهمة في النهوض بدور المملكة في البحوث العلمية والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة في مجال العلوم والابتكار بتمكن واقتدار.

وأشاد بالمنجزات الحضارية والتعليمية والبحثية في جامعة الملك فيصل، منوها خلال زيارته لمقر الجامعة أمس (الخميس)، بحضور محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد، إلى الدعم الذي يلقاه قطاع التعليم والبحث العلمي من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد. وشدد على ضرورة العناية بمخرجات الجامعة، واختيار التخصصات المناسبة والنوعية التي يحتاجها سوق العمل، وتساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتمكن الجامعة من تعزيز دورها الأكاديمي والاجتماعي.


وكان الأمير أحمد بن فهد اطلع على فيلم وثائقي عن الجامعة، وتجول في حرم المدينة الجامعية، والتقى الطلاب في قاعات المحاضرات في كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، وفي مبنى إسكان الطلاب، ثم عمادة شؤون الطلاب، واطلع على المعرض المقام في فناء العمادة، الذي شمل عددا من الأركان التي استعرضت مشاريع الطلاب والطالبات والبرامج والمبادرات المشاركين فيها، فيما تفقد مرافق المبنى وما يحتويه من إمكانيات وتجهيزات رياضية وترفيهية تحفز الطلاب على ممارسة الأنشطة المتنوعة، وتلبي احتياجاته في مسيرته التعليمية، وشاهد عربات المركز الجامعي للاتصال والإعلام للبث الفضائي، وما تحتويه من إمكانيات إعلامية حديثة.

من جهة ثانية، دشن الأمير أحمد بن فهد مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر بالأحساء، وذلك خلال زيارته لمقر الإدارة العامة للجمعية، بحضور محافظ الأحساء. وأشاد بما اطلع عليه من جهود تبذل في الجمعية، داعياً للاهتمام بتنمية وتأهيل الأيتام، وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة، كما استمع لشرح موجز عن رحلة التميز للجمعية منذ تأسيسها عام 1400.