فرحة لاعبي ريال مدريد بالفوز
فرحة لاعبي ريال مدريد بالفوز
-A +A
أ. ف. ب (مدريد)
وضع ريال مدريد قدما في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه فريقه الرديف على مضيفه فوينلابرادا من الدرجة الثالثة 2-صفر (الخميس)، في ختام ذهاب الدور الرابع.

وسجل ماركو اسينسيو (63 من ركلة جزاء) ولوكاس فاسكيز (80 من ركلة جزاء) الهدفين.


وخاض ريال مدريد المباراة في غياب جميع نجومه باستثناء المهاجم فاسكيز ولاعب الوسط أسينسيو والمدافع ناتشو فرنانديز، حيث فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إراحتهم ترقبا لمواجهتي جيرونا الأحد القادم ضمن الدوري المحلي، وتوتنهام الإنجليزي الأربعاء القادم في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 63 لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء إثر عرقلة المدافع المغربي أشرف حكيمي داخل المنطقة من طرف المدافع فران غارسيا، فانبرى لها ماركو أسينسيو على يسار الحارس جوردي كودينا (63).

ثم حصل النادي الملكي على ركلة جزاء ثانية إثر عرقلة الفرنسي ثيو هرنانديز من طرف باكو كانديلا طرد على أثرها لتلقي الإنذار الثاني، وانبرى لها لوكاس فاسكيز على يمين الحارس كودينا (80).

وتساوى الفريقان على أرضية الملعب بعد طرد المدافع فاييخو إثر تدخل قوي بحق لاعب الوسط لويس ميا (89).

وبالنتيجة ذاتها، فاز ليفانتي على مضيفه جيرونا سجلهما الغاني إيمانويل بواتنغ (39) والعاجي شيخ دوكوريه (61).

ووضع لاس بالماس قدما في الدور ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بأربعة أهداف لجيرونيمو فيغيروا كابريرا (8 و16) والأرجنتيني جوناثان كاييري (81 و90) مقابل هدف للوكاس بيريز مارتينيز (59).

ولعب ديبورتيفو لا كورونيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 إثر طرد خوان فرانشيسكو مورينو.

وحقق ريال سوسييداد فوزا صعبا على مضيفه لييدا إسبورتيو من الدرجة الثانية بهدف وحيد سجله سيرخيو كاناليس في الدقيقة 32.

وتقام مباريات الإياب من 28 إلى 30 نوفمبر المقبل.

وافتتح الدور الثلاثاء، فخسر قرطاجنة من الدرجة الثالثة أمام إشبيلية صفر-3، وريال سرقسطة من الدرجة الثانية أمام فالنسيا صفر-2، وخيتافي أمام ألافيس الوصيف صفر-1، وريال مورسيا من الدرجة الثالثة أمام برشلونة حامل اللقب، وقادش من الدرجة الثانية أمام ريال بيتيس 1-2، وفاز نومانسيا من الدرجة الثانية على ملقة 2-1.

واستكمل ذهاب الدور الرابع الأربعاء، فخسر فياريال أمام مضيفه بونفيرادينا من الدرجة الثالثة صفر-1، وسقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه إلتشي من الدرجة ذاتها 1-1، وأتلتيك بلباو أمام مضيفه فورمنتيرا من الثانية بالنتيجة ذاتها، وفاز سلتا فيغو على مضيفه أيبار 2-1، وليغانيس على مضيفه بلد الوليد من الدرجة الثانية.