المفتي أثناء محاضرة أبا الخيل.
المفتي أثناء محاضرة أبا الخيل.
أبا الخيل متحدثا في المحاضرة.
أبا الخيل متحدثا في المحاضرة.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@ (تصوير: عبدالعزيز الجابر)
أكد عضو هيئة كبار العلماء مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الدكتور سليمان أبا الخيل، أن كل من أخذ وانطلق بفكر جماعة الإخوان المسلمين فهو محسوب منهم إما رمزا أو داعيا لهذه الجماعة وما تسعى إليه.

ولفت إلى أن لهذا التنظيم دعاة متعددين ومتنوعين في أقطار المعمورة، مشددا على أن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية أنشئت لسعيهم لإقامة الخلافة المزعومة على غير الهدي النبوي.


وقال في محاضرة أقامها اليوم (الخميس) في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض، حول «دعوة الإخوان المسلمين حقيقتها وخطرها والتحذير منها»، بحضور مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، إن التنظيم الإرهابي يعمل على تصفية أي عنصر يحاول الخروج منه، مطلقاً عليهم اسم «جماعة الإخوان المتطرف الإرهابي».

وذكر أبا الخيل أبرز ثمانية رموز لتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي القائمين على منهجه، وهم جمال الدين الأفغاني، محمد عبده، حسن البنا، مصطفى كمال (زعيم الحزب الوطني آنذاك في مصر)، نواب الصفوي (زعيم حركة فدائيي الإسلام الإيراني)، سيد قطب، يوسف القرضاوي، وعلي الصلابي الليبي.