الأمير عبدالله بن بندر مطلعا على تقرير الأحوال المدنية. (عكاظ)
الأمير عبدالله بن بندر مطلعا على تقرير الأحوال المدنية. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
استقبل أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة الأمير عبدالله بن بندر، أمس (الأربعاء) في مقر الإمارة بجدة، مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة عبدالمنعم الشهري، بحضور مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة جدة رجا السلمي.

وتسلم أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة تقريراً عن أعمال ومنجزات إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة للعام الماضي، متضمناً إحصاءات عن الأعمال التي أنجزتها، مبيناً ما وفرته من وحدات متنقلة في محافظات لمنطقة، مجهزة بأحدث التقنيات لتقديم كافة الخدمات للمستفيدين، التي تعمل على تقديم المساندة لأكثر من 21 مكتب خدمة أحوال، 13 منها للرجال، و8 للسيدات موزعة على محافظات منطقة مكة المكرمة.


وأوضح التقرير أن أحوال جدة حققت المركز الأول على مستوى المملكة في إصدار الهوية الوطنية للرجال بواقع 231987 بطاقة أحوال للرجال، والمركز الثاني بالنسبة للنساء بواقع 179862 بطاقة أحوال، فيما بلغ عدد سجلات العائلة التي تم إصدارها 155208 سجل عائلة، فيما تم تسجيل وإصدار 87599 شهادة ميلاد للذكور والإناث.

وكشف التقرير أن أحوال منطقة مكة المكرمة أطلقت خدمة المكاتب الذكية، التي تقدم الخدمة الذاتية للمستفيدين دون الحاجة لمراجعة الموظف المختص لإنهاء الإجراءات، وأن أحوال منطقة مكة تميزت بالتواصل المرئي بين المستفيد والموظف خارج أوقات الدوام الرسمي.