-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam9902@
أكد ماسايوشي سن من مجموعة «سوفت بنك» أمس (الأربعاء)، أثناء نقاشات اختتمت بها مبادرة مستقبل الاستثمار يومها الثاني أمس (الأربعاء)، عدم صحة ما أثير حول إقناعه لولي العهد الأمير محمد بن سلمان باستثمار 45 مليار دولار في أقل من ساعة.

وقال: «أنا لم أقنع الأمير محمد؛ لأن لديه الفكر والرؤية، وما حدث هو التقاء الأفكار، ولست من أقنعه كما يقال».


وأشار سن إلى الأهمية الإستراتيجية التي يمثلها الاستثمار في التكنولوجيا، وكيف يمكن أن يحل الإنسان الآلي محل البشر لمساندته وراحته، واستخدامه في الأعمال الشاقة.

وضرب المثل بالصين التي قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال، من خلال بعض الوظائف التي يمكن أن ينفذها الروبوت، مثل العناية بكبار السن، والمعوقين، وتوصيل الطرود، والقيام بأعمال المنزل، وعمليات النقل والتحميل.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لشركة هانسون روبوتيكستشين إلى أحدث ابتكارات الشركة «الروبوت صوفيا». وقدم صورة عن مستقبل الذكاء الاصطناعي «صوفيا»، وهي روبوت شبيه بقدرات الإنسان تمتلك القدرة على تفسير المشاعر، والتعامل مع البيانات الحوارية والبصرية.

واستعرضت أمام الحضور قدرتها على الاستجابة للأوامر وتعرفها على ملامح، وتعابير الوجه، وإجراء حوارات طبيعية مع البشر.

وتأتي هذه النقاشات على خلفية إعلان مجموعة سوفت بنك، وصندوق الاستثمارات العامة إنشاء صندوق رؤية «سوفت بنك»، الذي يبلغ رأسماله 100 مليار دولار كأكبر صندوق للاستثمار في القطاع التكنولوجي في العالم. ويركز بشكل خاص على الاستثمار في مجال الروبوتات، والذكاء الاصطناعي.