-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن بلاده لن تنسى الجنود الأمريكيين الـ 241 الذين قتلوا في بيروت على يد ميليشيات «حزب الله»، في إشارة إلى «تفجير مقر المارينز» عام 1983. وأضاف ترمب في تغريدة على تويتر مساء أمس الأول: «هؤلاء سقطوا دفاعاً عن الأمة».

وأتت تغريدة ترمب بعد أن قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، في الذكرى الـ 34 للتفجير: «تفجير المارينز في بيروت كان الشرارة الأولى لانطلاق الحرب ضد الإرهاب.. سوف ننقل المعركة إلى أرض الإرهابيين وحسب شروطنا».


وأكد أن أمريكا تضاعف جهودها لتقويض حزب الله، مذكّراً بأن «حزب الله» جماعة إرهابية وكيلة لراعي الإرهاب الأساسي إيران، كما أكد بنس أن الرئيس ترمب لن يقف متفرجاً إزاء ما تخطط له إيران.. إيران راعي الإرهاب الأساسي و«حزب الله» وكيلها.

من جهتها، جددت زعيمة المعارضة الإيرانية في الخارج مريم رجوي، الدعوة إلى إسقاط نظام ولاية الفقيه، وأكدت رجوي في تصريحات لها أمس، أن الشعارات الجريئة التي رددت في مظاهرة لنحو ألفي مواطن نُهبت أموالهم من قبل مؤسسات مالية حكومية، ضد رؤساء السلطتين القضائية والتنفيذية وقوى الأمن أمس الأول، تمثّل نموذجاً من مطالب عموم الشعب الإيراني لإسقاط النظام.