-A +A
«عكاظ» (القصيم) okaz_online@
أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن دراسات التنمية العمرانية تسهم في حل كثير من المشاكل؛ كونها ذراعاً مهمة في مسيرة التنمية بالمنطقة بتضافر وتعاون كافة شركاء التنمية.

جاء ذلك لدى ترؤسه أمس (الثلاثاء)، جلسة المجلس غير العادية للعام المالي 1438/ 1439، بحضور نائبه الأمير فهد بن تركي، وعدد من المسؤولين.


وأوضح أمين عام مجلس المنطقة عسم بن إبراهيم الرمضي، أن أمير المنطقة أكد على الاهتمام بدراسة أولويات التنمية العمرانية ومتابعة نتائجها والاستفادة منها عند وضع الخطط والآليات اللازمة لمتابعة تنفيذ البرنامج العمرانية.

من جهة ثانية، قال أمير منطقة القصيم خلال جلسته الأسبوعية، إن الدولة تبذل جهوداً كبيرة في مكافحة التصحر، على الرغم من قسوة الظروف المناخية التي تشهدها المملكة، وأن ما يحدث في بلادنا من قصور في الوعي والثقافة البيئية مؤشر غير حضاري، لافتاً إلى أن ارتفاع نسبة الوعي بأهمية العناية بالبيئة مقياس أساسي لتحضر المجتمعات الدولية وتقدمها، وأن الواجب علينا جميعاً رفع مستوى الوعي بأهمية المحافظة على البيئة.

إلى ذلك، استقبل الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمس، مدير عام مؤسسة اليمامة الصحفية خالد العريفي يرافقه المدير الإقليمي لمنطقتي القصيم والشمال حمود الرميح.

ونوه بجهود المؤسسة في المجال الإعلامي، مؤكداً أهمية الطرح الإعلامي المتزن، الذي يسهم بشكل كبير في التوعية المجتمعية.