-A +A
في وثبة أخرى إلى مستقبل مليء بالوعود للمملكة وشعبها، أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مشروع «نيوم» الذي يمثل فرصة استثنائية تتميز بها السعودية عن بقية دول المنطقة في اتخاذ طريق جديد للتطور والنماء.

يهدف المشروع إلى خلق مزيد من الرفاهية للشعب السعودي وتعزيز مصادر الطاقة، فكما أوضح ولي العهد: «سيتم بناء «نيوم» من الصفر على أرض خام ما يمنح المملكة فرَصاً استثنائية تميزها عن بقية المناطق التي نشأت وتطورت عبر مئات السنين، وسنغتنم هذه الفرصة لبناء طريقة جديدة للحياة بإمكانيات اقتصادية جبارة». وتشمل التقنيات المستقبلية لتطوير منطقة «نيوم» حلول التنقل الذكية بدءاً من القيادة الذاتية وحتى الطائرات ذاتية القيادة، والأساليب الحديثة للزراعة وإنتاج الغذاء، والرعاية الصحية التي تركز على الإنسان وتحيط به من أجل رفاهيته، والشبكات المجانية للإنترنت الفائق السرعة أو ما يُسمى بـ«الهواء الرقمي»، والتعليم المجاني المستمر على الإنترنت بأعلى المعايير العالمية.


إن مشروع «نيوم» يشكل خطة طموحة لمنطقة أكثر أمناً في العالم، عبر توظيف أحدث التقنيات العالمية في مجال الأمن والسلامة، وتعزيز كفاءات أنشطة الحياة العامة، من أجل حماية السكان والمرتادين والمستثمرين.