__976849-01-08-1508854857_304
__976849-01-08-1508854857_304
-A +A
أنس اليوسف (جدة) 20_anas@

ينظر السعوديون إلى أميرهم الشاب محمد بن سلمان بشغف كبير ورؤية وقادة، فالأمير الذي أعاد تشكيل مستقبل المملكة، لم يزيد على أنه «واحد من الشعب»، و«عود من حزمة» سعوديو المستقبل، كلمات ولي العهد خلال حوار «نيوم» معه ضمن جلسات أعمال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض خرجت عن المألوف وأشعلت فتيل الطموح لدى شباب المملكة.

إيمان الأمير بطموح وكفاءة الشباب السعودي يظهر جلياً في كلماته حين قال «أنا واحد من 20 مليون نسمة، وأنا لا شيء من دونهم، وبهم سننجح»، عبارات الأمير تحمل دلالات عدة، في الوقت الذي لا يختلف فيه أحد على قدرات الأمير وطموحه وأفكاره، يخرج الأمير مرة أخرى ليفاجئ شعبه بتأكيده على أن الشباب السعودي هو من يحفزونه ويدفعونه للإنطلاق إلى الأمام، وسلاح البلاد الحقيقي هم «الشباب».

وأشار الأمير إلى نقطة هامة عند حديثه عن الشباب، معتبراً إياهم «سلاح ذو حدين»، قائلاً «فإذا عمل الشباب بكل قوة سوف يخلقون بلدا آخر مختلف وسنكون أقوى بلد في العالم» فيما إذا توجهوا بشكل خاطئ، سنخفق.

ليعود مجدداً للتأكيد على ثقته بأن الشباب يتمتعون بالاحترافية والذكاء العالي لتحقيق المستحيل لبلدهم المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن الطموح هو أن نحجز مكانا للمملكة في مستقبل العالم.

مقومات القيادة والمعرفة التي باتت متمثلة في القيادة السعودية الشابة عبر أميرها محمد بن سلمان ومن ورائه أجيال من الشباب السعودي، ستسير بخطى واثقة نحو المستقبل، لتحقيق أهداف الحلم السعودي الكبير «رؤية 2030».