-A +A
أ ف ب (كوالالمبور)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء أن مباراتي كوريا الشمالية وماليزيا ضمن تصفيات كاس آسيا 2019 في كرة القدم، ستستضيفهما تايلاند في 10 و13 نوفمبر القادم، وذلك بعد تأجيل مباراة الذهاب ثلاث مرات بسبب الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وكتب الاتحاد القاري في بيان "ستقام مباراتا كوريا الشمالية وماليزيا في المجموعة الثانية ضمن الدور النهائي لتصفيات كاس آسيا، في تايلاند في 10 و13 نوفمبر، بعد تأكيد الاتحاد التايلاندي لكرة القدم استعداده لاستضافة المباراتين".

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن الأسبوع الماضي أن المباراتين ستقامان على أرض محايدة. وكان من المفترض أن تقام المباراة الأولى في 28 مارس الماضي، لكنها أرجئت بعد توتر العلاقة بين البلدين إثر اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في فبراير في ماليزيا، التي اتهمت بيونغ يانغ بالوقوف خلف هذه العملية.

ووحدد الاتحاد الآسيوي يوم 8 يونيو الماضي موعداً جديد للمباراة لكنه عاد وأجلها قبل أن يتخذ قراره بإقامتها في الخامس من أكتوبر في بيونغ يانغ.

ثم أعلن الاتحاد الآسيوي في 28 سبتمبر الماضي عن تأجيل جديد، بعد قرار وزارة الخارجية الماليزية منع سفر رعاياها إلى كوريا الشمالية.

وستحتسب المباراة الأولى في 10 نوفمبر على أرض كوريا الشمالية، والثانية في 13 نوفمبر على أرض ماليزيا.

وتحتل كوريا الشمالية المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من 3 مباريات وذلك بعد تعرضها لخسارة ساحقة بخماسية نظيفة على ارض لبنان المتصدر (10 نقاط من 4 مباريات) قبل عشرة أيام، فيما تملك ماليزيا نقطة يتيمة من 3 مباريات، وتحتل هونغ كونغ المركز الثاني بخمس نقاط من 4 مباريات.

ويتأهل المتصدر ووصيف المجموعة إلى النهائيات المقررة في الإمارات العربية المتحدة.