محمد العبد الله (الدمام)
كشفت مديرة العلاقات العامة بمركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد) هيا العقيل خطة يجري العمل عليها حاليا لإعادة هيكلة إستراتيجية المركز، تستهدف ضم رواد الأعمال من مختلف الفئات السنية.

وذكرت أن «واعد» ساهم في تأسيس وتطوير 96 منشأة من خلال الدعم المالي، الذي وصل إلى 350 مليون ريال.

ولفتت خلال برنامج شركات النجاح الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشرقية، ممثلة بمجلس شابات الأعمال بمقرها الرئيسي مساء أمس الأول (الأحد)، إلى أن المشاريع الذي دعمها «واعد» ساهمت في توفير أكثر من 3 آلاف فرصة وظيفية.

وذكرت أن «واعد» لا يسعى إلى تحقيق الربحية بقدر ما يهدف إلى تطوير الأفكار الرائدة ودعمها لتكون مشاريع مميزة تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

ونوهت إلى أن المركز يعمل على تحديث العديد من الأنظمة لمساعدة وتطوير رائد الأعمال ليكون رجل أعمال ناجحا.

وأشار إلى أن «واعد» يتبنى رؤية تتمثل في تشجيع وتطوير بيئة ريادة الأعمال لدعم النمو والتنوع الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المملكة.

وشددت على أن برنامج «واعد» يضع في اعتباره دعم إستراتيجيات المملكة نحو اقتصاد معرفي.

وقالت العقيل: ««واعد» يستثمر في رأس المال الجريء، ويصل حجم الاستثمار إلى 20 مليون ريال، والمشاريع التي دعمها المركز لم تسجل أي حالات تعثر، والبرنامج يدعم رواد الأعمال بمستشارين ومتخصصين يعملون على تطوير المشروع وحمايته من خلال النصائح التي يقدمونها لرواد الأعمال، وذلك جزء من مسؤولية المركز الذي يركز على تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع ناجحة من خلال الاستفادة من خبرات أرامكو، كما أن «واعد» يتحرك بشكل جاد لإنشاء منشآت صغيرة ومتوسطة مستدامة وقابلة للتوسع، في بيئة مناسبة لروح الابتكار والإبداع».