أبرز ما جاء في اجتماع رئيس هيئة الرياضة مع رؤساء الأندية
أبرز ما جاء في اجتماع رئيس هيئة الرياضة مع رؤساء الأندية






آل الشيخ أثناء اجتماعه برؤساء الأندية الرياضية. (عكاظ)
آل الشيخ أثناء اجتماعه برؤساء الأندية الرياضية. (عكاظ)
-A +A
حسين الشريف (الرياض) al_sharef4@
أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ أنه بالتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيتم فتح المجال للاستعانة بالحكام الأجانب طيلة الموسم دون عدد محدد، وستتحمل الهيئة العامة للرياضة التكاليف الخاصة بذلك.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مع رؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين ظهر أمس (الاثنين).


وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، ووكيل رئيس الهيئة عبدالإله الدلاك، مناقشة العديد من الجوانب التي تخص الأندية وبرامجها وكل ما يتعلق بها، إلى جانب الاستماع لأبرز العوائق والصعوبات التي تواجهها. وناقش آل الشيخ مع رؤساء أندية دوري المحترفين الـ14 الآليات المناسبة لتفعيل أدوار الأندية وفقا لما تتطلبه المرحلة المقبلة من عمل نوعي يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة لرفع مستويات الرياضة السعودية.

عقب ذلك، تمت مناقشة اختيار الأيقونات التجارية لكل ناد، وما سيتم من إجراءات حيالها لضمان حصول المزيد من الفرص الاستثمارية والتسويقية لدعم خزائن الأندية ورفع مداخيلها.

كما تم خلال الاجتماع التوقيع على وثيقة التزام بين رؤساء الأندية تتضمن الابتعاد عن أي مزايدات أو منافسات في عقود اللاعبين المحليين أو الأجانب، إضافة إلى دعم المنتخبات السعودي في مشاركاتها القارية والدولية وعلى رأسها المنتخب السعودي الأول خلال تحضيراته للمشاركة في مونديال 2018.

كما تم الالتزام بالابتعاد عن كل ما يثير الوسط الرياضي من تصريحات أو أحاديث إعلامية، على أن يجري التنسيق مع الهيئة العامة للرياضة لمواجهة أي طرح متعصب أو إساءات إعلامية لضمان منافسة رياضية بعيدة عن كل ما يسيء لقيم وأهداف التنافس.

وجرى الالتزام عن ابتعاد المخاطبات الرسمية والتعامل مع الجهات ذات العلاقة (هيئة الرياضة، اللجنة الأولمبية، الاتحاد السعودي) في حال الاعتراض على أي قرار أو المطالبة بأي حق من حقوق النادي إداريا أو تنظيميا أو ماليا.

وشهد الاجتماع وضع تنظيم جديد لأعضاء شرف الأندية سيتم العمل على إكماله والإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.