محمد سعيد الزهراني (الطائف)
علمت «عكاظ» أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اعتمدت 1٫725٫59٫676 ريالا لبرنامج حساب المواطن، اعتبارا من الشهر القادم، وأن المبلغ أودع في الحساب الجاري المفتوح لدى أحد البنوك المحلية، المخصص لحساب المواطن؛ لصرف مستحقات المستفيدين البالغ عددهم 11٫684٫897 مواطنا، منهم 3٫598٫150 رب أسرة، و8086747 تابعا، وذلك طبقا لما هو مسجل في النظام الآلي لحساب المواطن، بمعدل 147 ريالا لكل فرد تقريبا.

وتوقعت مصادر «عكاظ» صرف أول دفعة من حساب المواطن للمستفيدين قريبا، وذلك بعد الإعلان الرسمي من قبل وزارة العمل، وآلية الصرف للمستحقين.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه برنامج حساب المواطن، اعتبارا من أمس (الإثنين)، ربط الحسابات البنكية لكافة أرباب الأسر، والتابعين المسجلين به سابقا، وذلك عبر رسالة sms أرسلت إلى عدد من المتقدمين على حساب البرنامج، تفيد بأنه تم التحقق من حساباتهم البنكية، وربطها بطلباتهم في البرنامج.

فيما اعتبر آخرون ممن تقدموا للبرنامج، ولم تصلهم تلك الرسالة بأن ذلك يعد تنبيها لهم بوجود خطأ في بيانات حساباتهم البنكية، أو معلوماتهم عموما.

واشتمل نص الرسالة النصية على «عزيزي المستفيد، نود إعلامك بأنه تحقق من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وربطه بطلبك في برنامج حساب المواطن».