أ ف ب (برلين) @okaz_sports
سيكون ملعب ريد بول ارينا في لايبزيغ بعد غد الأربعاء مسرحا للقمة النارية بين لايبزيغ وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم وضيفه بايرن ميونيخ البطل ضمن الدور الثاني لمسابقة الكأس.

وتقام مباراة الفريقين في ظروف مثالية، فلايبزيغ أبلى البلاء الحسن في الدوري في الآونة الأخيرة من خلال تحقيقه 4 انتصارات متتالية أحدها على بوروسيا دورتموند المتصدر، فيما انتفض بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد القديم يوب هاينكس الذي خلف الإيطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة.

كما أنها تأتي قبل 3 أيام من لقائهما في الدوري والمقرر السبت المقبل على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ.

ويتقاسم بايرن ميونيخ صدارة البوندسليغا مع بوروسيا دورتموند برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام لايبزيغ.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين وخصوصا لايبزيغ الساعي إلى الثأر لخسارتيه أمام الفريق البافاري في الموسم الماضي (صفر-3 في ميونيخ، و4-5 في لايبزيغ).

في المقابل، يأمل بايرن ميونيخ في مواصلة نتائجه الإيجابية بقيادة هاينكس ومواصلة مشواره في المسابقة في سعيه إلى تكرار إنجازه مع مدربه عام 2013 عندما حقق الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، واعتزل التدريب تاركا المهمة للإسباني جوسيب غوارديولا ومن بعده انشيلوتي قبل أن يضطر إلى العدول عن موقفه ويوافق على تدريب النادي حتى نهاية الموسم بانتظار اختيار مدرب جديد.

وتوقف مشوار بايرن ميونيخ في المسابقة عند دور الأربعة على يد بوروسيا دورتموند المتوج باللقب، فيما خرج لايبزيغ من الدور الاول على يد دينامو درشيدن من الدرجة الثانية.

وتلقى بايرن ميونيخ ضربة موجعة بإصابة نجمه توماس مولر الذي قد يبتعد 6 أسابيع عن الملاعب.

وتعرض مولر لإصابة بتمزق عضلي بعد نزوله في مطلع الشوط الثاني في المباراة ضد هامبورغ (1-صفر) السبت قبل أن يغادر الملعب بعدها بعشر دقائق.

ويواجه بايرن ميونيخ أيضا احتمال غياب قلب دفاعه ماتس هوملز الذي تعرض لإصابة في كاحله خلال المباراة ذاتها.

في المقابل، عاد المهاجم الدولي تيمو فيرنر إلى صفوف لايبزيغ بعد تعافيه من الإصابة وساهم في فوز فريقه على شتوتغارت السبت عبر تمريرته الحاسمة إلى النمسوي مارسيل سابيستر الذي سجل الهدف الوحيد.

ويملك بوروسيا دورتموند حامل اللقب فرصة استعادة التوازن بعد خيباته المحلية والقارية عندما يحل ضيفا على ماغديبورغ من الدرجة الثالثة غدا الثلاثاء.

وسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل أمام مضيفه ابويل القبرصي في مسابقة دوري أبطال أوروبا وخسر أمام لايبزيغ وتعادل مع اينتراخت فرانكفورت في الدوري.

وكان بوروسيا دورتموند توج بلقب الموسم الماضي على حساب اينتراخت فرانكفورت الذي يلعب أيضا الثلاثاء خارج قواعده أمام شفاينفورت من الدرجة الرابعة.

وتبرز أيضا 3 مواجهات أخرى بين أندية الدرجة الأولى، فيلتقي هرتا برلين مع كولن، وفولفسبورغ مع هانوفر، وفيردر بريمن مع هوفنهايم.