مدير الجامعة الإسلامية يفتتح بطولة كأس العالم للجنسيات لكرة القدم بمشاركة 32 فريقا.
مدير الجامعة الإسلامية يفتتح بطولة كأس العالم للجنسيات لكرة القدم بمشاركة 32 فريقا.
-A +A
سلطان الميموني (المدينة المنورة) almemone3@
افتتح مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي مساء أمس (الأحد) بطولة كأس العالم للجنسيات لكرة القدم، التي تنظمها عمادة شؤون الطلاب بمشاركة 32 فريقا، وذلك بحضور وكيل الجامعة للتعاون الدولي الدكتور محمود قدح، وعميد شؤون الطلاب الدكتور حسين العبدلي ووكيل شؤون الطلاب الدكتور سامي الحيسوني وعدد من المدعوين.

وأعرب الدكتور المرزوقي عن سعادته بإقامة هذه البطولة التي تضم طلابا من مختلف أقطار العالم يدرسون في الجامعة الإسلامية حاليا، وهو الأمر الذي يؤكد رسالة الجامعة باحتضان الشباب الإسلامي، مشيرا في كلمته الافتتاحية إلى مشاعر الغبطة والسرور بانطلاق هذه الفعالية الرياضية التي تأتي في إطار حرص الجامعة الإسلامية على تعزيز العلاقات الأخوية بين الشباب، وتوظيف طاقاتهم وتنمية مهاراتهم واستثمار أوقاتهم.


يشار إلى أن هذه الدورة هي الأولى للبطولة بمسماها الجديد بعد توجيه مدير الجامعة بتغيير مسماها من بطولة مدير الجامعة إلى بطولة كأس العالم للجنسيات لكرة القدم.

وانطلقت فعاليات البطولة مساء أمس الأول بمباراة الافتتاح بين منتخبي السعودية ومالي وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

ويتنافس 32 فريقا على الفوز بكأس البطولة والمراكز المتقدمة، كما يسعى اللاعبون إلى الحصول على الجوائز الفردية التي خصصتها العمادة لهداف البطولة وأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى.